The Yemen Logo

تشكيلات المقاومة والجيش بتعز يسلمون مبانٍ مدرسية وتربوية تمهيداً لبدء الموسم الدراسي

تشكيلات المقاومة والجيش بتعز يسلمون مبانٍ مدرسية وتربوية تمهيداً لبدء الموسم الدراسي

اليمن نت - 13:37 05/10/2017

أخلى عناصر من المقاومة والجيش الوطني مبانٍ مدرسية وتربوية في مدينة تعز تمهيداً لبدء الموسم الدراسي الجديد، وبدء عودة الطلاب إلى المدرسة.

وبحسب مصدر تربوي فإن جنوداً بدأوا إخلاء مدرسة الشهيدة نعمة رسام للبنات، التي تُعد من كبريات المدارس في المدينة، المحاصرة من قِبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وطالب مدير مكتب التربية في المحافظة نائب رئيس الحكومة عبدالعزيز جباري، بالتوجيه لقيادة المحور بإخلاء المسلحين من المدارس، أبرزها باكثير والصديق والشعب ومعاذ بن جبل وسبأ ومجمع هائل والنجاح وعقبة.

وكانت قيادة محور تعز سلمت اليوم مكتب التربية والتعليم بعد اخلائه من المسلحين تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة.

وتسيطر عدد من ألوية الجيش وكتائب المقاومة على عدد من المدراس والمنشآت التعليمية، بينها المعهد العالي والمعهد الصحي والمعهد القومي والمعهد التقني.

ونفذ إعلاميون ونشطاء حقوقيون خلال الفترة الماضية، حملات للمطالبة بإخلاء المنشآت التعليمية وغيرها من المباني بهدف تفعيل مؤسسات الدولة في المدينة الخاضع معظمها للقوات الحكومية.

في سياق آخر، توسعت دائرة المعارك والقصف المدفعي المتبادل بين القوات الحكومية من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، شمال المخا وموزع غربي المحافظة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram