The Yemen Logo

تسجيل 288 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال ثلاثة أيام

تسجيل 288 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال ثلاثة أيام

غرفة الأخبار - 19:09 25/07/2022

قال الجيش الوطني، اليوم الاثنين، إن مليشيات الحوثي ارتكبت 288 خرقاً للهدنة الأممية العسكرية والإنسانية خلال 72 ساعة (الجمعة والسبت والأحد 22- 24 يوليو).

وأشار في بيان له إلى أن الخروقات توزعت في جبهات محافظات الحديدة وتعز وأبين والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وتوزّعت بين 87 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و56 خرقاً في حجة، و50 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و37 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و29 خرقاً في جبهات محور تعز، و17 خرقاً شرق حزم الجوف، و7 خروقات في جبهات صعدة، و3 خروقات في محور الضالع، وخرقان في محور أبين.

وأحبطت قوات الجيش أكثر من ثلاث محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية غرب حجة، ومحاولة تسلل باتجاه مواقع في جبهة حلحل لودر بمحور أبين، وأجبرت العناصر الحوثية المتسللة على الفرار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 3 من أبطال الجيش وإصابة 15 آخرين.

وطال القصف المدفعي الحوثي الأحياء السكنية في حي الروضة بمدينة تعز يوم السبت الساعة 17:45 ونتج عنها إصابة 11 طفلاً.

وأقدمت المليشيا على استحداث قنّاصة ومواقع ومرابض مدفعية في الجبهات المحيطة بمدينة تعز وجبهات أخرى متفرقة، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج سيجري جولة إلى السعودية والأردن بهدف الدفع بعملية السلام في اليمن.

وفي الثاني من يونيو الماضي تم تمديد الهدنة الأممية التي توافقت عليها الأطراف بداية أبريل الماضي، لمدة شهرين آخرين، وسط اتهامات متبادلة بينها بخرقها على امتداد الجبهات، طوال الفترة الماضية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram