The Yemen Logo

تركيا..سنان أوغان يدعو أنصاره للتصويت للرئيس أردوغان في جولة الإعادة 

تركيا..سنان أوغان يدعو أنصاره للتصويت للرئيس أردوغان في جولة الإعادة 

اليمن نت - 20:33 22/05/2023

دعا المرشح الرئاسي عن "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان، أنصاره للتصويت للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 مايو/أيار الجاري. 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده أوغان بالعاصمة أنقرة، أعلن تأييده لمرشح تحالف الجمهور ودعا لمن صوت له في الجولة الأولى، إعطاء صوته للرئيس أردوغان في الجولة الثانية. 

وأكد أن قرار دعم الرئيس التركي في الجولة الثانية هو قرار مبدئي وليس نتيجة مساومات سياسية. 

وأشار إلى أنهم في تحالف الأجداد نجحوا في وضع القومية التركية بمركز السياسة للبلاد، إضافة إلى مكافحة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظمي "بي كي كي" و"غولن". 

وكذلك دفعوا التحالفين الأكبرين في الانتخابات التركية لإنشاء تقويم زمني من أجل إعادة اللاجئين. 

وأوضح أوغان أنّهم أخذوا بعين الاعتبار في قرار تأييد الرئيس التركي بالجولة الثانية من الانتخابات عدة أمور أبرزها ضرورة مواصلة الصناعات الدفاعية في أجواء من الاستقرار والسياسات الخارجية الصائبة فيما يخص "الوطن الأزرق". 

وكذلك دعا للمزيد من العمل من أجل التكامل مع العالم التركي وتعزيز قوة منظمة الدول التركية. 

وشدد على أهمية تحقيق الاستقرار في البلاد والذي يستوجب بحسب رأيه على أنّ تكون الأغلبية البرلمانية ومقام الرئاسة من تحالف سياسي واحد. 

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات. 

وحصل أردوغان على 49.52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44.88 بالمئة، وسنان أوغان 5.17 بالمئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات. - 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram