ترقب لانفراج أزمة الوقود عقب وصول سفينة نفطية ميناء الحديدة

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 9, 2019

أكدت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، وصول سفينة وقود إلى ميناء الحديدة، وسط ترقب لانفراج أزمة وقود خانقة تشهدها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال بيان صادر عن شركة النفط التابعة للحوثيين أن السفينة ديستا بوشتي المحملة بكمية (9.951) طنا من مادة البنزين وكمية ( 11.008) أطنان ديزل، وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة، بعد تعرضها للاحتجاز والتأخير عن الوصول إلى ميناء الحديدة، بسبب احتجازها عرض البحر من قبل التحالف العربي لمدة 55 يوما.

واتهم البيان التحالف الذي تقوده السعودية باحتجاز 9 سفن نفطية أخرى، تتجاوز حمولتها أكثر من 93 ألف طن من مادة البنزين، و123 ألف طن من مادة الديزل”.

وتعيش المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، منذ أسابيع أزمة خانقة في المشتقات النفطية، أدى إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير وظهور للسوق السوداء الذي تباع فيه هذه المواد بضعف سعرها الرسمي.

وبشكل متكرر تتهم جماعة الحوثي التحالف العربي والحكومة اليمنية، باحتجاز السفن النفطية ومنعها من دخول ميناء الحديدة، فيما حملت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي، مسؤولية عدم وصول السفن بوقتها، لعدم التزامها بضوابط استيراد الوقود الذي تشرف عليه اللجنة الاقتصادية في الحكومة الشرعية.