ترحيب سعودي باستجابة الحكومة اليمنية والانتقالي لدعوتها للحوار

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 10, 2019

رحبت المملكة العربية السعودية باستجابة الحكومة الشرعية وميليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات لدعوة المملكة الى عقد حوار بين الطرفين، عقب انقلاب قاده الانتقالي مطلع الشهر الماضي.

ونقلت وكالة واس السعودية، إن مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي ترأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء رحب بما اشتمل عليه البيان المشترك الصادر عن السعودية والإمارات، وما أكده من ترحيب باستجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار.

وشدد المجلس على استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة والانقسام، وتأكيد استمرار الدولتين في دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية، وهزيمة المشروع الإيراني ودحر الميليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن.

ويوم الأحد الماضي، أصدرت السعودية والإمارات في بيان مشترك، شددت على الأطراف اليمنية، التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية في جنوب اليمن أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة، والعمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شُكلت من التحالف والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة.