The Yemen Logo

انتهاء تفريغ النفط من خزان صافر النفطي غربي اليمن

انتهاء تفريغ النفط من خزان صافر النفطي غربي اليمن

اليمن نت - خاص - 19:28 11/08/2023

رحب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأنباء الإكمال الآمن لنقل النفط من ناقلة النفط العملاقة المتهالكة (صافر) - قبالة ساحل اليمن - إلى سفينة أخرى، ليتم بذلك تجنب وقوع كارثة إنسانية وبيئية ضخمة في البحر الأحمر.

وفي بيان منسوب للمتحدث باسمه، جدد غوتيريش التأكيد على التزام الأمم المتحدة باستكمال المشروع بشكل ناجح، بما في ذلك عبر تسليم عوامة متخصصة يتم ربطها بالسفينة البديلة بأمان.

خزان صافر هو ناقلة نفط عملاقة ومتهالكة كانت معرضة للانهيار أو الانفجار في أي لحظة بما كان سيؤدي إلى عواقب كارثية على الناس والبيئة في المنطقة.

وأعرب غوتيريش عن امتنانه للسلطات اليمنية التي قال إن دعمها كان أساسيا لنجاح العملية.

وأشار البيان الصحفي إلى الحاجة لتوفير تمويل إضافي لإكمال المشروع وإزالة أي تهديدات بيئية متبقية في البحر الأحمر.

وشكر أمين عام الأمم المتحدة العديد من الدول والشركات والجهات المانحة الخيرية وأيضا المواطنين العاديين الذين ساهموا في تمويل المشروع. وحث المانحين على تقديم التمويل اللازم في هذا الوقت الحرج لإكمال العملية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram