The Yemen Logo

ترامب يهدد بضرب 52 هدفا هاما لإيران إذا ردت على اغتيال سليماني

ترامب يهدد بضرب 52 هدفا هاما لإيران إذا ردت على اغتيال سليماني

اليمن نت - 08:17 05/01/2020

اليمن نت- متابعات

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرب 52 هدفا هاما لإيران حال استهدفت طهران أي مواقع تابعة للولايات المتحدة ردا على قتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة الجمعة.

وقال ترامب في تغريدات على تويتر "إذا استهدفت إيران أي أمريكيين أو أصول أمريكية، فإن الولايات المتحدة حددت 52 موقعا إيرانيا" موضحا أن"بعض هذه المواقع على درجة عالية من الأهمية لإيران ولثقافتها، وسيتم ضربها بسرعة وقوة كبيرتين".

وأضاف ترامب أن "الولايات المتحدة لا ترغب في مزيد من التهديدات". مشيرا إلى أن الأهداف تمثل الـ52 أمريكيا الذين احتجزوا رهائن في إيران في السفارة الأمريكية بطهران عام 1979.

وفي وقت سابق السبت، قال قائد الحرس الثوري الإيراني في إقليم كرمان الجنوبي، غلام علي أبو حمزة، إن طهران"حددت 35 موقعا أمريكيا حيويا في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى تل أبيب لتكون في مرمى إيران".

من جهته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده لن تنسى الجريمة التي ارتكبتها الولايات المتحدة باغتيالها سليماني، مضيفا أن واشنطن ستدرك خطأها خلال السنوات المقبلة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram