The Yemen Logo

ترامب وسلمان يبحثان هاتفيًا إجراءات محاسبة إيران لدعمها الحوثيين

ترامب وسلمان يبحثان هاتفيًا إجراءات محاسبة إيران لدعمها الحوثيين

اليمن نت - 15:34 21/12/2017

تباحث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إجراءات "محاسبة النظام الإيراني لتزويده الميليشيا الحوثية التابعة له بالصواريخ".

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الملك سلمان لترامب، غداة إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي تجاه الرياض، هو الثاني من نوعه خلال شهرين، واتهمت الرياض إيران بمسؤوليتها عنها.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن ترامب أعرب "عن إدانة الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولة ميليشيا الحوثي الانقلابية، استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي".

وعبر الرئيس الأمريكي عن "استنكاره لهذه المحاولة الإجرامية التي تمثل اعتداءً سافراً على سيادة المملكة، والتي كانت تستهدف منطقة مأهولة بالسكان".

وأكّد ترامب وقوف بلاده مع المملكة في "مواجهة تهديدات أمنها الوطني".

ووفق المصدر نفمسه، بحث العاهل السعودي والرئيس الأمريكي "الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومحاسبة النظام الإيراني على أعماله العدوانية، وضلوعه في تزويد الميليشيا الحوثية التابعة له بالصواريخ، لتهديد أمن واستقرار المملكة ودول المنطقة".

 

وشدد الجانبان على "ضرورة دعم جميع العمليات الإغاثية والإنسانية، بهدف رفع المعاناة عن الشعب اليمني".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويأتي إعلان إمارة رأس الخيمة بعد أشهر من انتشار شائعات حول السماح بأندية القمار في دولة الإمارات رغم أنه نشاط يحرمه الدين الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram