The Yemen Logo

تدهور صحة عدد من المختطفين في سجن للحوثيين جراء احتجازهم داخل دورات المياه

تدهور صحة عدد من المختطفين في سجن للحوثيين جراء احتجازهم داخل دورات المياه

اليمن نت - 12:59 05/02/2019

كشفت أمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، عن تدهور صحة عدد من المختطفين في سجن للحوثيين، جراء احتجازهم في دورات المياه.

وتحدثت رابطة أمهات المختطفين، عن قيام الحوثيين في سجن احتياطي هبرة بصنعاء، إخفاء بعض المختطفين واحتجازهم داخل دورات المياه لأسابيع، وحرمانهم من التعرض للشمس مدة ستة أشهر؛ مما تسبب في تردي أوضاعهم الصحية.

وقالت بيان للرابطة خلال وقفة نفذتها صباح اليوم الثلاثاء، أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إن جماعة الحوثي المسلحة تستمر بانتهاكاتها بحق المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجونها يوما بعد آخر، في ظل اتفاق السويد دون التزام لأي اتفاقات أو تعهدات يتعهد بها الحوثيون تجاه المجتمع الدولي.

وأكد بيان الأمهات أن الحوثيون يرفضون عرض المختطفين على الأطباء أو الكشف الطبي لهم، حتى في الحالات الحرجة دون مراعاة للقيمة الأخلاقية أو الإنسانية.

وحملت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً، مناشدات الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي إنقاذ المختطفين الذين يواجهون الموت، والعمل بشكل عاجل على إطلاق سراحهم دون قيد أوشرط.

وكان اتفاق ستوكهولم بين الحكومة الشرعية والحوثيين نص على الإفراج عن المعتقلين والأسرى من الطرفين، لكن هذا الإتفاق لم ينفذ حتى اليوم، وسط مشاورات متعثرة في الاردن انطلقت اليوم لتنفيذ الإتفاق.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram