The Yemen Logo

تحدثت عن تهميش من التحالف.. الشرعية تهاجم اليونيسيف في آلية صرف منحة المعلمين

تحدثت عن تهميش من التحالف.. الشرعية تهاجم اليونيسيف في آلية صرف منحة المعلمين

اليمن نت - 22:11 16/05/2019

طالبت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية، منظمة اليونسيف في اليمن، بتقديم إجابات واضحة تجاه كل الخروقات التي مورست أثناء صرف منحة المعلمين الممولة من السعودية والامارات.

وأكد وزير التربية والتعليم، عبدالله لملس، في تصريح صحفي، أن المنحة المالية عندما اعتمدت من قبل دولتي السعودية والإمارات الشقيقتين لحوافز المعلمين لم يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

مضيفا ان وزارته قدمت كل ما تحتاجه اليونيسف من بيانات للمعلمين وفقاً لكشوف عام 2014، وعرضت عليها استعداد الوزارة بالمساعدة في إيصال هذه المبالغ إلى مستحقيها تحت رقابة اليونسيف، لكن اليونسيف تجاهلت كل ما قدمته الوزارة من جهود ومقترحات.

مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم قدمت مقترحاً لليونسيف في آلية صرف المنحة يتضمن تحويل مبلغ 70 مليون دولار إلى البنك المركزي اليمني بعدن على أن يتم الصرف من البنك المركزي عبر بنكي الكريمي أو كاك بنك.

وأكد لملس أن هناك أرقام حساب للمعلمين في كاك بنك قبل حرب الانقلابيين وبالإمكان صرف المنحة عبرها.

وأضاف الوزير، إنه يدرك تماماً معاناة المعلمين ويتعاطف معهم تجاه الممارسات التعسفية التي واجهوها أثناء عملية الصرف واعتماد معايير الدوام الحوثية والكشوف التي تلاعب بها الحوثيون، مع تجاهل المعلمين الذين نزحوا الذين لهم حق في هذه المنحة كونهم بدون رواتب.

وقدمت السعودية والإمارات دعماً مالياً بمبلغ 70 مليون دولار أميركي للمعلمين والمعلمات اليمنيين الذين توقفت مرتباتهم سعياً منهما لسد الفجوة في قطاع التعليم اليمني.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram