The Yemen Logo

تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والانتقالي بمحيط زنجبار

تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والانتقالي بمحيط زنجبار

اليمن نت - 13:57 25/05/2020

اليمن نت _ متابعة

تجددت المواجهات، اليوم الاثنين، بين القوات الحكومية ومقاتلي المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، بعد تعثر اتفاق لوقف القتال بالقرب من مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، جنوبي اليمن.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر عسكرية مطلعة، إن الاتفاق الذي رعته لجنة وساطة محلية من محافظة أبين لوقف المعارك بين قوات الحكومة من جهة وقوات المجلس الانتقالي تعثر فجر الاثنين بعد حوالي 24 ساعة فقط من سريان الهدنة.

وأشارت المصادر إلى تجدد المواجهات، وتبادل القصف المدفعي بين منطقتي الشيخ سالم والطرية شرق وشمال شرق مدينة زنجبار.

وقال المصدر إن القصف يتواصل هذه الأثناء في حين توقفت حركة النقل بين زنجبار وشقرة منذ فجر اليوم الاثنين، بعد أن كانت حركة النقل والمواصلات قد عادت بصورة طبيعة يوم أمس الأحد الذي صادف أول أيام عيد الفطر.

وقال اثنان من سائقي مركبات الأجرة في محطة الهاشمي في الشيخ عثمان إنهم أُبلغوا من قبل بعض زملائهم السائقين الذين غادروا في وقت سابق إلى أبين بإغلاق الطريق مجدداً بعد عودة القصف المدفعي بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

واندلعت المعارك بين القوات الحكومة الساعية لتحرير أبين من الانتقالي، وبين مقاتلي المجلس الانتقالي المدعومين من أبو ظبي في 11 من الشهر الجاري، مخلفة عشرات القتلى والجرحى.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram