The Yemen Logo

بينهم أسماء سعودية جديدة.. أغنياء جدد يتنافسون على شراء تشيلسي

بينهم أسماء سعودية جديدة.. أغنياء جدد يتنافسون على شراء تشيلسي

اليمن نت - 23:58 16/03/2022

مع قرب الموعد النهائي لتقديم العروض الرسمية لشراء نادي تشلسي الإنكليزي، الذي يحل الجمعة، يدخل العديد من الأثرياء على خط المنافسة،  فيما يتردد اسم هيئات سعودية بقوة.

وكان المليارديران الأميركيان وودي جونسون مالك نادي "نيويورك جيتس"، وتود بويلي، اللذين ينظر إليهما بأنهما من الجادّين في عروضهما، من الأوائل الذين أجروا اتصالات مع مجموعة "راين غروب" التي تم تكليفها بإيجاد مشتر جديد للنادي، بدلا من المالك الأصلي، رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، الذي أصبح تحت طائلة العقوبات، بسبب حرب بلاده على أوكرانيا.

لكن موقع "إيفنينغ استاندارد"، قال إنه بالرغم من اتصال ما يقرب من 200 طرف مع "راين غروب" فإنه مع رغبة تشيلسي والحكومة والدوري الإنكليزي الممتاز في بيع سريع لضمان بقاء النادي، يتم بالفعل تقليص المرشحين الجادين.

ويتعين على المشترين المحتملين إظهار دليل على امتلاك أموال سائلة، بينما يتم أيضا التدقيق في نواياهم بشأن تشلسي، كجزء من عملية صارمة لضمان مستقبل النادي.

ويقول الموقع إن قطب العقارات في المملكة المتحدة، نيك كاندي، لديه حاليا تمويل يتيح له تقديم عرض بقيمة 2.5 مليار جنيه إسترليني.

وعائلة ريكيتس، التي تمتلك فريق "شيكاغو كابس"، الذي ينافس في دوري البيسبول الأميركي، مهتمة أيضا، ولكن لا تزال هناك شكوك حول التحالف الذي يمثله ويشمل  وسائل إعلام سعودية، بحسب ما نقل "ياهو سبورتس".

ويقول التقرير إن تحالف عائلة ريكيتس، تقدم بأعلى عرض حتى الآن وهو 2.7 مليار جنيه إسترليني، مشيرا إلى أن البعض يخشى من علاقات محتملة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي مول شراء فريق نيوكاسل الإنكليزي بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني قبل أشهر.

يُعتقد أن جونسون (74 عاما)، وريث شركة جونسون آند جونسون للأدوية، التي تقدر ثروة أسرته بنحو 28 مليار جنيه إسترليني، يستعد لعرض بقيمة ملياري جنيه إسترليني فقط، ويشار أيضا إلى أنه يعتقد أن علاقاته بلندن ستعزز فرصه في الاستحواذ، حيث أنه كان سفيرا سابقا للولايات المتحدة في المملكة المتحدة.

أما بويلي، الذي يتعاون مع الملياردير السويسري هانسيورغ ويس، فقد قدما عرضا ما بين ملياري إلى 2.5 مليار جنيه إسترليني.

ويتطلب اكتمال أي صفقة موافقة الحكومة والدوري الممتاز، ولكن الأمر متروك لمجموعة "راين" للتوصية بأي عرض يتم قبوله.

ويواجه تشلسي أصعب أسبوع في تاريخه الممتد على مدار 117 عاما، حيث وضعت الحكومة البريطانية تشيلسي بطل أوروبا، تحت سيطرتها بعد فرض عقوبات على مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش يوم الخميس الماضي.

وكان أبراموفيتش، الذي خضع لضغوط عقب غزو بلاده روسيا لأراضي أوكرانيا المجاورة عرض تشيلسي للبيع الأسبوع الماضي لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه أوقفت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الممنوح للنادي الذي أصبح فعليا خاضعا للحكومة البريطانية التي قالت إن أي عملية بيع ستتم من خلالها.

وتوقع أبراموفيتش، الذي اشترى النادي في 2003 مقابل 140 مليون جنيه إسترليني (183.16 مليون دولار)، أن تزيد قيمة تشيلسي عن ثلاثة مليارات جنيه إسترليني (3.93 مليار دولار).

(الحرة)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram