The Yemen Logo

بينها اليمن.. السعودية تعلن استمرار منع سفر مواطنيها إلى 16 دولة بسبب كورونا

بينها اليمن.. السعودية تعلن استمرار منع سفر مواطنيها إلى 16 دولة بسبب كورونا

اليمن نت - 23:04 21/05/2022

منعت السلطات السعودية، اليوم السبت، سفر المواطنين إلى 16 دولة بينها اليمن، بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير فيها، مشددة على ضرورة تلقي 3 جرعات من اللقاح قبل السفر إلى الدول غير المدرجة بالقائمة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية عن المديرية العامة للجوازات، أن قائمة الدول الممنوع سفر المواطنين إليها هي: لبنان، سوريا، تركيا، إيران، أفغانستان، الهند، اليمن، الصومال، إثيوبيا، الكونغو الديموقراطية، ليبيا، إندونيسيا، فيتنام، أرمينيا، روسيا البيضاء، فنزويلا.

وجددت المديرية شروط سفر مواطنيها للخارج والتي كان من بينها أن تكون المدة المتبقية لصلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر للدول الأخرى.

ويجب أيضاً أن تكون المدة المتبقية لصلاحية بطاقة الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر، إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وشددت السلطات على أن وجود صورة الهوية الوطنية في "أبشر" و"توكلنا" لا يمكّن صاحبها من السفر إلى خارج السعودية، وأنه يجب إحضار أصل البطاقة.

ولفتت "الجوازات" إلى ضرورة التزام الاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وهي تلقي 3 جرعات من لقاحات كورونا، أو عدم مضي أكثر من 3 أشهر على تلقّي الجرعة الثانية.

وفيما يخص الفئة العمرية من 16 عاماً حتى 12 عاماً، يُشترط الحصول على جرعتين. أما الفئة العمرية أقل من 12 عاماً، فيشترط وجود بوليصة تأمين ضد كورونا، كما نبهت السلطات إلى ضرورة التأكد من اشتراطات الدول المراد السفر إليها في حال تتطلب تأشيرة دخول.

ومنذ 9 فبراير الماضي، أتاحت السعودية السفر للحاصلين على 3 جرعات من اللقاح أو من لم يمضِ 3 أشهر على تلقّيهم الجرعة الثانية، كما أتاحت وزارة الصحة هذا الشهر الحصول على جرعة رابعة منشطة.

(الخليج أونلاين)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram