The Yemen Logo

بيل غيتس يحذر من مستقبل اقتصادي يثير قلقه بشدة

بيل غيتس يحذر من مستقبل اقتصادي يثير قلقه بشدة

غرفة الأخبار - 14:32 10/05/2022

وقع مؤسس شركة "مايكروسوفت"، الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، أن أسعار الفائدة قد ترتفع بما يكفي للتسبب في تباطؤ اقتصادي عالمي، ناجم عن تداعيات جائحة "كورونا"، والعملية العسكرية ‏الروسية في أوكرانيا.‏

وقال غيتس في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "أخشى أن يكون لدى الدببة في هذا الأمر حجة قوية جدا تقلقني كثيرا"، ويقصد المستثمرين المتشائمين بحالة الاقتصاد والأسواق، وفقا لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية.

وأشار رجل الأعمال إلى أن "العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أدت إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وتأتي في أعقاب وباء "كورونا"، حيث كانت مستويات الدين الحكومي مرتفعة للغاية بالفعل، وكانت هناك بالفعل بعض مشاكل في سلسلة التوريد".

وأضاف بيل غيتس أن "العديد من البلدان، بما في ذلك أمريكا وبريطانيا والهند، بدأت في رفع أسعار الفائدة في محاولة لكبح التضخم، ما سيؤدي ذلك في النهاية إلى تباطؤ اقتصادي".

وتبلغ ثروة غيتس 123 مليار دولار، ما يجعله رابع أغنى شخص في العالم في مؤشر وكالة "بلومبرغ" للمليارديرات، "سيؤدي ذلك في النهاية إلى تباطؤ اقتصادي".

وفي الشهر الماضي، خفّض صندوق النقد الدولي، توقعاته للنمو العالمي بأكبر قدر منذ الأشهر الأولى لوباء "كورونا"، وتوقع تضخما أسرع بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا، وتجدد إغلاق الصين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بـ(كوفيد-19).

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram