The Yemen Logo

بيان رباعي يشدد على ضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

بيان رباعي يشدد على ضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

اليمن نت - 22:49 16/09/2021

شددت السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا، الخميس، على ضرورة عودة الحكومة اليمنية لعدن، إضافة إلى التزامهم بحل سياسي شامل في اليمن.

جاء ذلك في بيان مشترك للدول الأربع عقب اجتماع سفراء السعودية والإمارات وبريطانيا لدى اليمن وكذلك القائم بأعمال الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، الخميس.

وأعربت الدول الأربع عن قلقها من ارتفاع أسعار المواد الغذائية باليمن، وانخفاض قيمة الريال اليمني.

ودعا البيان الحكومة اليمنية إلى التحرك للعمل على استقرار البلاد اقتصادياً، كما أعلنت الدول الأربع دعمها لمهمة المبعوث الأممي الجديد لليمن هانس غروندبرغ.

وأشاد البيان بالمساهمة الكبيرة للسعودية، ومن ضمن ذلك منحة المشتقات النفطية الموجهة لليمن.

وتواجه الحكومة اليمنية عقبات في القيام بمهامها؛ بسبب الصراعات التي تنشب بين الحين والآخر مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، والتي غالباً ما تصل إلى مواجهات عسكرية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram