بن سلمان يتوعد الحوثيين برد رادع وصارم

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 13, 2019

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم الخميس، إن بلاده ستواجه جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر.

ويوم أمس، أعلن التحالف العربي، تعرّض مطار “أبها” الدولي في السعودية إلى “عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”، التي أقرت بمسؤوليتها وقالت إن المقذوف “صاروخ كروز”.

وأضاف بن سلمان في تغريدات على تويتر: “تستمر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جرائمها الخارجة عن القانون والبعيدة عن الأخلاق والمتسقة مع سلوك داعميها، باستهداف مطار أبها الدولي والتسبب بإصابة مدنيين أبرياء من جنسيات مختلفة”.

وأضاف: “سنواجه جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر”، مشدداً على أن “استهداف الميليشيات لمطار مدني تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها”.

وأفاد بأن النظام الإيراني منذ 40 عاماً يعبث في منطقتنا، يصنع الموت وينشر الفوضى والدمار ويرعى الإرهاب ويمول الإرهابيين ومنهم ميليشيا الحوثي، مطالباً المجتمع الدولي وكل الدول الداعية للأمن والسلم الدوليين بالقيام بواجباتها لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

ويعد استهداف الحوثيين لمطار ابها، ثاني استهداف لافت للداخل السعودي، بعد شهر من تعرض محطتي ضخ نفط لهجوم أعلن “الحوثي” مسؤوليته عنه، وهو أحد أسباب المملكة دعت لأجلها عقد قمتين خليجية وعربية طارئتين لبحث “تهديدات” تمس المنطقة.