بن دغر يلتقي وفد أممي رفيع ويكشف عن سبب امتناع صرف المرتبات في مناطق سيطرة الانقلابيين

قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر استقبل اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، استقبل مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدرس غيبريسوس ، والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف أنتوني ليك والمدير التنفيذي لمنظمة الغذاء العالمي ديفيد بيسلي والوفد المرافق لهم الذين يزورون اليمن حالياً لتنظيم جهود المساعدات الاغاثية والإنسانية والصحية.

ويعد هذا الوفد هو الأول من نوعه يصل العاصمة عدن منذ انقلاب مليشيا الحوثي والمخلوع على السلطة الشرعية أواخر 2014.

وفي اللقاء جدد بن دغر مطالبة الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لكي تعمل بكل حرية وسهولة لنقل المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى عموم المحافظات دون استثناء.

وأكد بن دغر للوفد الأممي أن الحكومة ستقدم الدعم لتلك المنظمات للقيام بعملها بكل مسئولية وشفافية وحيادية.

وقال بن دغر إن الحكومة صرفت المرتبات في جميع المحافظات المحررة وأرسلت بعض المرتبات إلى المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين استشعاراً منا بالمسؤولية الوطنية تجاه جميع المواطنين.

وأضاف أن الحكومة طالبت الأمم المتحدة بالضغط على المليشيا الانقلابية بتوريد الايرادات لكي تستمر في صرف المرتبات لجميع الموظفين دون استثناء ولكن قال بن دغر إن المقترح قوبل بالرفض.

وأوضح بن دغر أن المليشيا سخرت ايرادات المناطق التي تحت سيطرتها والمقدرة ب 681 مليار ريال يمني لصالح ما يسمى المجهود الحربي وهو ما يكفي لدفع مرتبات موظفي الدولة لمدة تسعة اشهر على الأقل “. حسب قوله.

ويزور اليمن وفد أممي رفيع المستوى للاطلاع على الوضع الصحي والمعيشي في البلاد.

هذا وسيزور الوفد الأممي قيادات مليشيا الحوثي والمخلوع في العاصمة المحتلة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى