بن دغر في مهرجان بسقطرى: لن نسمح لدعاة “المناطقية” بجر البلد إلى “صراعات داخلية” وهدفنا الأول “إنهاء الانقلاب”

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: مايو 2, 2018

أكد رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر خلال مهرجان خطابي في محافظة سقطرى اليوم الأربعاء على اهمية الحفاظ على وحدة الصف الوطني الجمهوري، وتعزيز تحالفاتنا حتى يتم دحر العدو وهزيمته.

وأضاف في كلمته “سيكون من الخطأ الفادح السماح للأيدولوجيات السياسية والعصبيات المناطقية أن تجر الجميع إلى صراعات داخلية تربك وتضعف مرة أخرى الصف الوطني في مواجهة الانقلاب”.

وخاطب رئيس الحكومة أبناء محافظة سقطرى “أتينا إليكم هذه الجزء الغالي من الوطن اليمني الكبير، ذو الطبيعة الساحرة، والأرض المعطاء والإنسان الطيب جئنا لتفقد أوضاع الجزيرة والأرخبيل، ونحمل قرارات قابلة للتنفيذ من الحكومة”.

وقال بن دغر “أن التمرد الحوثي السلالي العنصري، الذي انسل بين القوى الجمهورية في غفلة من الشعب والوطن فأحدث ما أحدث من دماء ودمار، وتسبب في خطر حقيقي على بلادنا وعلى الأمة العربية، فهدد أمنها واستقرارها”.

وتابع “ثلاث سنوات من التصدي ها نحن نشهد اندحار الانقلابين، وتضيق حولهم المساحات وتقصر أيديهم يوماً بعد آخر عن الأرض اليمنية، وهاهي المشاريع الإيرانية تتراجع، والشعب اليمني ينتصر شيئاً فشيئاً لحريته وهويته ولجمهوريته ووحدته الاتحادية التي نراها قريبة وعلى بعد مرمى حجر”.

وأوضح رئيس الحكومة “لقد هُزمنا يوم أن انقسم الصف الجمهوري، يومها تنفس الأئمة الصعداء، وانقضوا على كل جميل في حياتنا، وأسقطوا عاصمة الجمهورية صنعاء، وتمددوا حتى عدن ليثخنوها جراحاً فوق جراحها، واليوم علينا أن نتعض من الماضي وأن نتوقف عن المضي ذات الطريق وتلك المأساة”

وأضاف “ليس هناك من مبرر وطني للصراعات الظاهرة والخفية التي تجري في بعض المناطق المحررة، وليس هناك من منطق يبرر أي عمل عسكري كان أو سياسي خارج إطار الشرعي”.

ولفت رئيس الوزراء الى وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الجديدة واعتماد مبالغ كافية لإنجازها في الوقت المحدد، وأعلن اتخذ قراراً باستكمال مشروع مستشفى ?? مايو في حديبو، وقررنا المضي في انجازه، وسوف نسلم المقاول في الساعات القادمة مائة مليون ريال بشيك للبدء الفوري.