The Yemen Logo

بلينكن في تل أبيب ومباحثات لترسيخ وقف إطلاق النار في غزة

بلينكن في تل أبيب ومباحثات لترسيخ وقف إطلاق النار في غزة

اليمن نت - 08:59 25/05/2021

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء، إلى مطار بن غوريون في مدينة تل أبيب المحتلة، لإجراء محادثات بشأن تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وذكر مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في بيان، أن الأخير سيستقبل بلينكن في مكتبه في القدس المحتلة الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أن بلينكن سيلتقي أيضا رئيس الاحتلال رؤوفين ريفلين، ووزير الخارجية غابي أشكنازي ومسؤولين بحكومة الاحتلال.

وأشار برايس إلى أن الوزير الأمريكي سيتوجه في وقت لاحق الثلاثاء إلى رام الله، للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، إلى جانب مسؤولين فلسطينيين آخرين.

وتشمل جولة بلينكن للمنطقة، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة للقاء رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، ووزير خارجيته سامح شكري، ومن ثم سيتوجه إلى العاصمة الأردنية عمان، للقاء الملك عبد الله الثاني، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي.

وأكد برايس أن جولة بلينكن تهدف إلى مناقشة جهود المتابعة الأساسية، لتعزيز وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتقليل مخاطر اندلاع المزيد من الصراعات خلال الأشهر المقبلة.

وبدأ يوم الجمعة الماضي، وقف إطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بوساطة مصرية، بعد 11 يوما من الغارات الإسرائيلية على القطاع.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram