بعد يوم من لقاء “بن زايد”.. ولد الشيخ يلتقي قيادة “المجلس الانتقالي ويشرعن انقلابه على الشرعية

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 14, 2018

التقى صباح اليوم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي بالمبعوث الأممي الخاص الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد، ونائبه السيد معين شريم والمستشار السياسي محمد خاطر ومدير مكتب المبعوث الخاص تامر مصطفى.

ونقلت وسائل إعلامية مقربة من المجلس الانتقالي، إن اللقاء ناقش مجموعة من الملفات والقضايا العالقة، في اطار سعي الأمم المتحدة إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل كما ناقش اللقاء قضية الجنوب وتطورات الأوضاع والمستجدات في العاصمة المؤقتة عدن ومدن الجنوب الأخرى.

وأشاد المبعوث الأممي بدور المجلس الانتقالي الجنوبي ودعمه لجهود الأمم المتحدة لإنجاح عملية السلام كما تم الإتفاق على مواصلة اللقاءات بين الطرفين خلال الفترة القادمة.

حضر اللقاء اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي أحمد حامد لملس وعدنان محمد الكاف وسالم ثابت العولقي، ونائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية محمد عبدالله الغيثي.

يأتي هذا اللقاء بعد يوم واحد من لقاء المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ مع محمد بن زايد  ولي عهد أبوظبي أمس الثلاثاء في قصر الشاطئ، يذكر أن فترة مهام الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن تنتهي الشهر الحالي.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية والجهود المبذولة في شأنها.