The Yemen Logo

بعد يوم من كشف النقاب عنه.. "مجهولون" يضرمون النار في تمثال لسليماني بإيران

بعد يوم من كشف النقاب عنه.. "مجهولون" يضرمون النار في تمثال لسليماني بإيران

اليمن نت - 21:02 06/01/2022

أضرم "مجهولون" النار في تمثال للواء قاسم سليماني في جنوب غرب إيران رُفِع الأربعاء تزامنا مع إحياء الجمهورية الإسلامية الذكرى السنوية الثانية لمقتل أبرز قادتها العسكريين بضربة أميركية، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام محلية، الخميس.

وأوردت وكالة "إسنا" أن "تمثال اللواء الذي كشف عنه النقاب صباح أمس (الأربعاء) في حضور الأهالي ومسؤولين في شهركرد (مركز) محافظة تشهارمحال وبختياري، أحرق خلال الليل بعمل مشين ارتكبه أفراد مجهولون".

وقضى سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الموكل العمليات الخارجية في الحرس الثوري وأحد أبرز مهندسي السياسة الإقليمية لطهران، بضربة من طائرة أميركية مسيرة قرب مطار بغداد، في الثالث من يناير 2020. وردت طهران بعد أيام بقصف صاروخي على قاعدتين عسكريتين في العراق تواجد فيهما جنود أميركيون.

ومنذ عملية القتل التي أكد الرئيس الأميركي في حينه دونالد ترامب أنه أمر بتنفيذها، نصبت السلطات الإيرانية تماثيل تجسّد سليماني في عدد من المدن والمناطق، تخليدا لذكراه.

وبدأت الجمهورية الإسلامية، منذ الجمعة الماضية، إحياء ذكرى سليماني بسلسلة نشاطات، من المقرر أن تختتم غدا الجمعة بعرض لـ"قدرات إيران الصاروخية".

المصدر: فرانس برس

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram