بعد نهب معدات.. كهرباء سقطرى تحذر الإمارات من أي اعتداء على ممتلكات المؤسسة

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 11, 2019

حذر مدير عام الكهرباء بجزيرة سقطرى، دولة الإمارات من استغلال الوضع الحالي والاعتداء على ممتلكات المؤسسة والعبث بها.

وعقد مدير عام مديرية حديبوه بمحافظة أرخبيل سقطرى، أمجد محمد ثاني صباح اليوم اجتماعا بمدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس سالم هادف ونقابة موظفي كهرباء سقطرى بالمحافظة.

مشيرا الى ان ضباط اماراتيين قاموا بنهب منظومة شبكة الكهرباء لمدينة قلنسية وحديبو وتحويلها الى محطة تجارية تمتلكها شركة تجارية دون أي تنسيق مع السلطة المحلية وجهات ذات الاختصاص.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مشكلة الانقطاع المفاجئ وخروج الكهرباء عن الخدمة بسبب انعدام مادة الديزل في المحافظة.

وقال مدير عام حديبوه إنه بعد تواصل المحافظ مع الشركة الممولة للمحروقات في سقطرى وصلت صباح اليوم باخرة الديزل التابعة لمؤسسة العيسي للمحروقات مشيرا إلى أن الكهرباء ستعود إلى وضعها الطبيعي بعد تفريغ المادة بشكل عاجل من الباخرة.

من جانبه قال مدير عام كهرباء سقطرى المهندس سالم هادف إن كهرباء سقطرى سبق أن شهدت طفي عام شمل مدينتي حديبوه وقلنسية وضواحيهما خلال الايام الماضية بسبب انعدام مادة الديزل في المحافظة مؤكدا بأنه مساء اليوم سيتم استئناف تشغيل المولدات وتوفير خدمة الكهرباء للمواطنين.

وأكد بأنه سيتم مقاضاة من تسبب في ذلك الاعتداء وفقا للنظام والقانون.

وكان مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي في تغريدات على حسابه بتويتر، إن العميد خلفان المزروعي مندوب الإمارات اجتمع مع مدير أمن سقطرى العميد علي الرجدهي ومدير عام حديبوه سابقا سالم داهق ورئيس ما يسمى المجلس الانتقالي فرع سقطرى يحيى مبارك.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم التابعة لدولة الإمارات.