بعد موجة سخط على منع مشاهدته.. سلطات تعز توافق على عرض فيلم يمني

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 6, 2019

رفعت السلطة المحلية في محافظة تعز الحظر عن الفيلم اليمني عشرة أيام قبل الزفة، بعد موجة انتقادات لنشطاء يمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب موقع “المصدر أونلاين”، فإن وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي أبلغ إدارة الفيلم ومكتب الثقافة تراجعهم عن قرار المنع، وطالبهم بعرضهم في أي وقت، وأكد التزام السلطة المحلية والشرطة بتأمين مكان العرض.

وأثار قرار منع إقامة الفعاليات الثقافية والفنية، من بينها، منع عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة خلال عيد الفطر ضجة واسعة وصاخبة بين السياسيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت إدارة فريق عروض فيلم عشرة أيام قبل الزفة اعتذرت عن عرض الفيلم في مدينة تعز، وعزت ذلك إلى تلقيهم تهديدات مباشرة بالتصفية الجسدية من قبل الخطيب عبدالله العديني والمحسوبين عليه.

ومثّل قرار المنع والاعتذار عن العرض فرصة ذهبية لبعض الناشطين والسياسيين للهجوم الممنهج على حزب التجمع اليمني للإصلاح رغم ان القرار صدر عن قائد المحور اللواء سمير الصبري بالتنسيق مع المحافظ نبيل شمسان، كما ورد في نص القرار.

ويعرض الفيلم العدني الذي أخرجه عمرو جمال، حياة سكان مدينة عدن في الحرب الأخيرة التي شنتها الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران على المدينة في مارس (آذار) 2015، وتحكي جزءاً من الحرب الأولى ضد الجنوب في صيف 1994.