بعد مرور عام على إقالته وإحالته للتحقيق.. الرئيس “هادي” يعين بن دغر مستشارا له

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 23, 2019

أصدرت الرئاسة اليمنية، اليوم الأربعاء، قرارا جمهوريا يقضي بتعيين الدكتور “أحمد عبيد بن دغر” مستشارا للرئيس عبدربه منصور هادي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، إن صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (111) لسنة 2019م، قضت المادة الأولى منه بتعيين د. أحمد عبيد بن دغر مستشاراً لرئيس الجمهورية.

ووفقا للوكالة: قضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد أقال “بن دغر” من منصب رئاسة الوزراء وأحاله للتحقيق، على خلفية فشل الحكومة في مواجهة أزمات البلاد.

وجاء في المرسوم الرئاسي الذي نشرته وكالة “سبأ”، حينها أنه جرى إعفاء ابن دغر من منصبه، وتعيين معين عبد الملك سعيد رئيسا لمجلس الوزراء، “وذلك نتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة الشعب وحلحلة مشكلاته وتفير احتياجاته”.

وأشار البيان إلى أن قرار الإقالة يعود أيضا إلى عدم قدرة الحكومة على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد، وخصوصا انهيار العملة المحلية، إلى جانب “فشلها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة، وما أصاب أبناءها جراء هذه الكارثة دون تحرك فعلي من الحكومة”.