The Yemen Logo

بعد مبادرة السعودية لحل أزمة اليمن.. الحوثيون يهاجمون المملكة ويتوعدونها بالمزيد من الضربات

بعد مبادرة السعودية لحل أزمة اليمن.. الحوثيون يهاجمون المملكة ويتوعدونها بالمزيد من الضربات

اليمن نت - 14:59 23/03/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أعلنت مليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء، استهداف مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية بطائرة مسيرة مفخخة، بعد أقل من يوم على إعلان السعودية مبادرة سلام لحل الأزمة اليمنية.

جاء ذلك في بيان مقتضب للناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع.

وتشمل المبادر التي أعلن عنها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، مساء أمس الإثنين، فتح مطار صنعاء لعدد من الوجهات واستكمال تنفيذ اتفاق استكهولم ودخول السفن بكل أنواعها مادامت ملتزمة بقرار مجلس الأمن، على أن تودع الأموال إلى البنك المركزي ودفع المرتبات منها على أساس قوائم ٢٠١٤م، ودعم العودة للمشاورات السياسية.

وتوعد ناطق الحوثيين العسكري السعودية بتنفيذ المزيد من الهجمات العسكرية في حال لم توقف الغارات والحصار.

وقال سريع إنهم نفذوا "ظهر اليوم عملية هجومية على مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة".

وفي أول رد من الحوثيين على المبادرة السعودية، قال المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام، في حديث لوكالة “رويترز”، إن هذه الخطة “لا تتضمن شيئا جديدا”، لأن المملكة “جزء من الحرب ويجب أن تنهي الحصار الجوي والبحري على اليمن فورا”.

ورحبت وزارة الخارجية اليمنية بالمبادرة، وقالت أنها تعكس "ذات الموقف الذي عبرت عنه الحكومة اليمنية مع كل نداءات السلام وفي كل محطات التفاوض حرصا منها على التخفيف من المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني".

وبين الحين والآخر تشن المليشيات هجمات جوية على السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، أدى بعضها لسقوط مدنيين.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة، بدأت بانقلاب الحوثيين في سبتمبر 2014، وأدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram