بعد قرابة 4 سنوات على الإغلاق.. إعادة فتح السفارة اليمنية في الدوحة

اليمن نت _ غرفة الأخبار

رفع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، العلم اليمني على مقر مبنى سفارة بلاده، في العاصمة القطرية الدوحة؛ في إطار استئناف العلاقات (اليمنية–القطرية)، التي انقطعت منتصف 2017.

وذكرت وكالة أنباء سبأ الرسمية أن الوزير بن مبارك تفقد مبنى السفارة ومكاتبها ومهامها واستمع الى قضايا الموظفين العاملين فيها. مثمناً جهود دولة قطر، قيادة وحكومة وشعباً، في تسهيلها أمور الجالية اليمنية في قطر وتيسير أعمالهم.

كما ثمن وزير الخارجية، موقف سفارة جمهورية السودان ممثلة بالسفير عبدالرحيم الصديق في تسلمها ورعايتها للمصالح اليمنية في قطر لمدة اربع سنوات.

وأعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، عودة العلاقات مع قطر، حيث التقى في العاصمة القطرية الدوحة وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك بنظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وأعرب آل ثاني عن موقف بلاده الداعم لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، والتأكيد على موقف بلاده من وحدة وأمن وسلامة الأراضي اليمنية, بما في ذلك دعم جهود المبعوث الاممي في إحلال السلام والاستقرار.

وكانت الحكومة اليمنية قد قررت مطلع يونيو2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، تماشيا مع القرار الذي اتخذته حينها السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

وفي 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، صدر بيان “العلا” عن القمة الخليجية المنعقدة في السعودية، معلنا نهاية أزمة خليجية شملت غلق أجواء وحدود وقطع علاقات الرباعي مع قطر.

وفي 1 مارس الجاري، تعهدت قطر، في مؤتمر المانحين لليمن، بتقديم 70 مليون دولار كمساعدات إنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى