The Yemen Logo

بعد ضغوط محلية وأممية.. جرحى تعز المحتجزون لدى الانتقالي يغادرون إلى سلطنة عمان

بعد ضغوط محلية وأممية.. جرحى تعز المحتجزون لدى الانتقالي يغادرون إلى سلطنة عمان

اليمن نت - 16:11 20/11/2020

اليمن نت _ متابعات

غادر اليوم الجمعة، جرحى الجيش اليمني، من أبناء محافظة تعز، الذين احتجزهم المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات الأسبوع الماضي بعدن، أثناء توجههم إلى سلطنة عمان للعلاج.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري، إن ضغوطا محلية وأممية، نجحت في إقناع المجلس بالسماح لجرحى من الجيش بمغادرة عدن لتلقي العلاج خارج البلاد.

وأضاف أن "نحو 50 من جرحى الجيش في المعارك مع الحوثيين بمحافظة تعز (جنوب غرب) غادروا عدن الجمعة، باتجاه سلطنة عمان للعلاج بعد منعهم من قبل الانتقالي لمدة 8 أيام".

وأردف: "ذلك تم بعد جهود من مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريڤيث في عدن، وتدخل قيادات عسكرية وقبلية"، دون تفاصيل.

وتظاهر المئات من أبناء تعز، عقب صلاة الجمعة، للتنديد بمنع الانتقالي لجرحى الجيش من عبور عدن لتلقي العلاج خارج البلاد.

وأقام وكيل أول محافظة أبين ورئيس اللقاء التشاوري لقبائل المحافظة الشيخ وليد بن ناصر الفضلي، ظهر اليوم الجمعة، مأدبة غداء بمنزله بشقرة لجرحى محافظة تعز الخمسين، خلال رحلتهم إلى سلطنة عمان.

وعادة يجري نقل جرحى الجيش اليمني للعلاج خارج البلاد عبر مطاري عدن، وسيئون (جنوب شرق)، أو برا نحو السعودية وسلطنة عمان‎، فيما جرحى الحوثيين ينقلون إلى السلطنة جوا عبر تنسيق أممي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram