The Yemen Logo

بعد تدهور حالته الصحية..مطالبات حقوقية بالإفراج عن صحفي مختطف في سجون الحوثيين

بعد تدهور حالته الصحية..مطالبات حقوقية بالإفراج عن صحفي مختطف في سجون الحوثيين

اليمن نت - 22:17 22/06/2022

طالبت منظمات حقوقية ونشطاء، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام بعد تدهور حالته الصحية.

واختطف  جهاز الأمن والمخابرات التابع لجماعة الحوثي، الصحفي يونس عبدالسلام من أحد شوارع العاصمة صنعاء في أغسطس من العام الماضي أثناء خروجه ليلاً من منزله وهو بحالة صحية غير  جيدة.

وقالت منظمة رايتس رادار إنها تحمل جماعة الحوثي مسؤولية ما قد يحدث للصحفي يونس عبدالسلام بسبب تدهور حالته الصحية والنفسية والمعاملة القاسية والتعذيب حسب ما أثبتته التقارير الطبية والأمر كذلك مع أي مختطف يعيش ذات المعاناة.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير بتكثيف جهودها من أجل الإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام وجميع الصحافيين المختطفين وفي مقدمتهم المهددة حياتهم بالخطر نتيجة التعذيب أو تدهور الحالة الصحية.

ودعت المبعوث الأممي وكذلك الاتحاد الدولي للصحفيين بمزيد من الضغوط لضمان سلامة المختطفين في سجون جماعة الحوثي.

من جانبه قال مرصد الحريات الإعلامية إن الصحفي يونس يعاني من أزمة نفسية منذ اعتقاله الأول في عدن قبل ما يقارب سنتين.

وأكد ان استمرار اعتقاله من قبل جماعة الحوثي في صنعاء يعقِّد حالته النفسية ويقلل من فرص تعافيه..

ووفقا للمرصد: اتهم عبدالسلام بالتخابر مع أطراف خارجية، وطُلب من أسرته ضمانة تجارية مقابل الإفراج عنه ومرت أربعة أشهر من إيصالها, لكنه مازال في المعتقل ،شاب طموح مكافح , كاتباً مُلهم وشاعر ينسج  بأبجدية اللغة عالماً من الحس المُرهف النابض بالحياة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram