The Yemen Logo

بعد أيام من استهدافهم منشأة نفطية بالسعودية.. الحوثيون ينظمون عرضا بالزوارق في الحديدة

بعد أيام من استهدافهم منشأة نفطية بالسعودية.. الحوثيون ينظمون عرضا بالزوارق في الحديدة

اليمن نت - 07:26 16/11/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

نظمت جماعة الحوثي، أمس الأحد، عرضا بحريا بالزوارق الحربية في محافظة الحديدة, وذلك بعد أيام من هجوم بزورقين مفخخين استهدف منشأة نفطية جنوبي السعودية.

وقال موقع "26 سبتمبر" التابع للجماعة أنه جرى "تنفيذ عرض بحري بالزوارق في الحديدة، حضرته قيادة وزارة الداخلية، وقيادات قوات خفر السواحل (قطاع البحر الأحمر)، وقيادة محافظة الحديدة".

وأضاف الموقع: "العرض أتى تزامنا مع مشروع إعادة جاهزية الزوارق البحرية، في إطار مواكبة تطوير أداء عمل خفر السواحل، لحماية الموانئ التجارية ومراكز الإنزال السمكي".

ونشر الموقع صور عدد من الزوارق أثناء استعراضها في البحر، على متنها جنود يتبعون وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.‎

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان وزارة الطاقة السعودية, تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، أطلقتها مليشيا الحوثي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram