The Yemen Logo

بسبب قصيدة يمتدح فيها أحد شيوخ المهرة.. مواطن يمني يواجه حكماً سعوديا بالسجن 14 سنة

بسبب قصيدة يمتدح فيها أحد شيوخ المهرة.. مواطن يمني يواجه حكماً سعوديا بالسجن 14 سنة

اليمن نت - 22:55 26/10/2022

يواجه شاعرا يمنيا ينتمي لمحافظة المهرة حكما سعوديا بالسجن أربع عشرة سنة بسبب قصيدة كتبها في أحد الشيوخ المناوئين للتواجد السعودي داخل المحافظة.

وقالت مصادر حقوقية إن محكمة سعودية في مدينة الرياض حكمت على المواطنِ اليمنيِّ "وسام سعد كدة" بالسجن 14 سنة، مؤكدين أن سبب الحكم بالسجن يعود إلى كتابة قصيدة امتدح فيها الشيخ "عبود بن هبود قمصيت" وإعادة تغريدة لعسكري قطري استشهد في الحد الجنوبي للسعودية.

وأكدت المصادر أن المحكمة السعودية لفقت تهمة على الشاعر كده للقيام بأعمال إرهابية لكي تنزل عليه عقوبتها الغير إنسانية والتي تفتقر لأدنى مقومات العدالة لتنتقم من قصيدته التي كتبها في نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة التي أفشلت مخططاتها الرامية إلى بسط النفوذ والهيمنة على سواحل المهرة الشرقية.

وأثار خبر الحكم بالسجن على المواطن "أسامة كدة" استياء واسعا في أوساط المواطنين بمحافظة المهرة، مطالبين في الوقت ذاته السلطة المحلية وشيوخ المحافظة إلى التواصل مع الجانب السعودي والعمل على الإفراج عن المواطن كده ورفع الظلم عنه.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram