The Yemen Logo

بريطانيا تلوح بفرض عقوبات على قيادات حوثية بسبب انتهاكاتها ضد النساء باليمن

بريطانيا تلوح بفرض عقوبات على قيادات حوثية بسبب انتهاكاتها ضد النساء باليمن

غرفة الأخبار - 10:57 25/11/2022

لوحت المملكة المتحدة البريطانية، باتخاذ إجراءات تؤدي إلى فرض عقوبات ضد قادة حوثيين على خلفية الانتهاكات التي تمارسها المليشيا ضد النساء في اليمن.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" إن "بلاده قادت الجهود في عام 2020 لفرض عقوبات الأمم المتحدة الأولى على سلطان زابن؛ القيادي الحوثي، بسبب العنف الجنسي ضد النساء".

وأضاف أوبنهايم: "سنواصل ملاحقة الجناة"، مؤكداً أن «القيود المفروضة على النساء في اليمن مثيرة للقلق بشكل خاص".

وحذر السفير البريطاني بأن "الإجراءات والممارسات التي تنفذها جماعة الحوثي ستؤذي قدرة المرأة اليمينية على الحفاظ على الوظائف، مما سيلحق الضرر باقتصاد اليمن، ويمنعها من الوصول إلى الرعاية الصحية".

كما طالب "بتسليط الضوء على التحركات الاستبدادية المتزايدة للحوثيين؛ خصوصاً (قانون المحرم) و(مدونة قواعد السلوك) الجديدة لموظفي الخدمة المدنية، التي ستؤدي إلى كبح حريات اليمنيين وسحق أي مجال للمعارضة".

وكان مجلس الأمن الدولي قد فرض، مطلع العام الماضي، عقوبات على القيادي الحوثي زابن بسبب ممارساته واعتداءاته الجنسية بحق النساء المخطوفات مطلع عام 2018، وبعد نحو شهرين من صدور تلك العقوبات؛ لقي زابن مصرعه في ظروف غامضة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي. . .

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

سقط المنتخب السعودي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر على استاد. . .

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram