The Yemen Logo

"بريطانيا" تقترح مراقبة ميناء الحديدة بطائرات بدون طيار‎

"بريطانيا" تقترح مراقبة ميناء الحديدة بطائرات بدون طيار‎

اليمن نت - 17:32 14/12/2018

اقترحت المملكة المتحدة، مراقبة ميناء الحديدة بطائرات بدون طيار.

وقالت مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة كارين بيرس، آلية الأمم المتحدة للمراقبة في ميناء "الحُديدة" اليمني، يمكن أن تجري عن طريق طائرات بدون طيار، تابعة لإحدى الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية.

وفي وقت سابق الخميس، انتهت جولة المشاورات بين طرفي النزاع في اليمن، بالعاصمة السويدية ستوكهولم، باتفاق حول الوضع في الحُديدة، وتفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في تعز، وتبادل أكثر من 16 ألف أسير.

وقالت بيرس إن بلادها "ستتقدم بمشروع قرار إلى مجلس الأمن، بعد أن يستمع مجلس الأمن، الجمعة، إلى إحاطة من قبل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، حول مخرجات مشاورات السويد".

وتابعت: "سنستمع إلى غريفيث، الجمعة، وبعد ذلك سنناقش مع زملائنا في المجلس، كيفية تقديم الدعم لما حصل في السويد الخميس".

وفي وقت سابق الخميس، قال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم غوتيريش، أن مراقبة الأمم المتحدة لميناء الحُديدة اليمني، تتطلب تفويضا من مجلس الأمن.

واليوم الجمعة، يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة يستمع خلالها الأعضاء إلى إحاطة يقدمها غريفيث حول "اتفاقات ستوكهولم" بين أطراف الأزمة اليمنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram