The Yemen Logo

بريطانيا تعتبر اتفاق تبادل السجناء خطوة إيجابية باتجاه الحل في اليمن

بريطانيا تعتبر اتفاق تبادل السجناء خطوة إيجابية باتجاه الحل في اليمن

اليمن نت - 21:09 06/12/2018

عبر وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، "أليستر بيرت"، اليوم الخميس، عن سعادته بإعلان اتفاق تبادل السجناء بين جماعة الحوثي المسلحة والحكومة الشرعية في اليمن.

وقال "بيرت" وفقا لحساب الخارجية البريطانية على تويتر، يسعدني جدا إعلان اتفاق تبادل السجناء بين الحوثيين وحكومة اليمن في اليوم الأول من محادثات استوكهولم.

وأفاد بحثت هذا الموضوع مع وزير الخارجية اليماني في الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أن هذه خطوة إيجابية تجاه إيجاد حل للصراع في اليمن.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت المشاورات اليمنية، التي ترعاها الأمم المتحدة في السويد، في مساع جديدة للتوصل إلى عملية سلام ووقف الحرب الدائرة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي منذ مطلع العام 2015.

وهذه خامس جولة من المشاورات بين الفرقاء اليمنيين، التي بدأت جولتها الأولى والثانية في مدينتي جنيف وبيل السويسريتين (2015)، والكويت (2016)، والجولة الرابعة والفاشلة في جنيف (سبتمبر 2018).

وتصف الأمم المتحدة الأوضاع في اليمن الذي يبلغ عدد سكانه 28 مليون نسَمة، بـ "أكبر أزمة إنسانية في العالم". -

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram