The Yemen Logo

بريطانيا وتركيا ترحبان بقرار تمديد الهدنة في اليمن

بريطانيا وتركيا ترحبان بقرار تمديد الهدنة في اليمن

غرفة الأخبار - 09:05 03/08/2022

رحبت المملكة المتحدة وتركيا، بقرار تمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها مسبقا.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس في تصريحٍ لها أن المملكة المتحدة ترحب بتمديد الهدنة في اليمن، مضيفةً أن هذا القرار يعد إنجازًا كبيرًا وخطوة أخرى تجاه إحلال سلام دائم في اليمن.

من جهتها رحبت وزارة الخارجية التركية، اليوم بموافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة الأممية شهرين إضافيين اعتبارا من 2 أغسطس/ آب الجاري وحتى 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأعربت الخارجية التركية في بيان، عن أملها في أن يتم الاستفادة من وقف إطلاق النار لفتح الطرق في جميع أنحاء البلاد وحل الأزمة الإنسانية في اليمن.

وأكد البيان أن أنقرة ستواصل تضامنها مع الشعب اليمني ودعمها لجهود الحوار الهادفة إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار بين الأطراف اليمنية وحل النزاع على أساس الشرعية الدولية والدستورية.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أعلن أمس الثلاثاء، موافقة الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة المتواصلة في البلاد منذ مطلع أبريل/ نيسان الماضي، شهرين إضافيين.

ومطلع يونيو/ حزيران الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد مدة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الفائت.

ومن أبرز بنود الهدنة، وقف إطلاق النار وفتح ميناء الحديدة، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 2015.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram