The Yemen Logo

بريطانيا تؤكد أن التحالف العربي لا ينتهك حقوق الإنسان خلال غاراته على قوات الحوثيين وصالح في اليمن

بريطانيا تؤكد أن التحالف العربي لا ينتهك حقوق الإنسان خلال غاراته على قوات الحوثيين وصالح في اليمن

اليمن نت - 14:19 05/12/2016

اليمن / وكالات :

أكد وزير الخارجية البريطاني " بوريس جونسون " إن لندن لا ترى في الغارات التي يشنها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن خطرا واضحا يهدد بانتهاك حقوق الإنسان ؛ مشيرا إلى أن الرياض لم تتجاوز الخط الأحمر في اليمن ؛ مشددا على تمسك بريطانيا بدعم السعودية .

ونفى " جونسون " تورط الخبراء البريطانيين في تحديد الأهداف التي تطالها الغارات السعودية ، مشيرا إلى أنهم يوفرون للرياض فقط "النصائح العامة" بشأن كيفية هذه الغارات ؛ في تناقض واضح مع تصريحات سلفه فيليب هاموند .

وأشار الوزير البريطاني إلى أنه، بالرغم من قلق لندن المتزايد مما يجري في اليمن، فإن العمليات التي تشنها الرياض في أراضيها يمكن تبريرها بأنها بمثابة رد على هجمات الحوثيين ضد السعودية.

ورد رئيس الدبلوماسية البريطانية،أثناء مشاركته في حلقة جديدة من برنامج "عرض أندرو مار" الذي بثتها قناة "بي بي سي" ؛ على سؤال عما إذا كان تسليح بلاده لقوات التحالف بقيادة الرياض يسهم في مخالفة القانون الدولي باليمن: "لا نعتقد بوجود أي خطر واضح يهدد بانتهاك حقوق الإنسان فيما يتعلق بهذه الأسلحة".

وأفاد جونسون بأنه بحث هذه المسألة قبل يوم في اتصالات مع نظيره السعودي عادل الجبير، مضيفا: "حتى اللحظة الراهنة لا نعتبر أن الخط الأحمر قد تم تجاوزه".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram