The Yemen Logo

برلماني يمني: رد الحكومة بخصوص جزيرتي سقطرى وميون مخيب للآمال

برلماني يمني: رد الحكومة بخصوص جزيرتي سقطرى وميون مخيب للآمال

اليمن نت - خاص - 09:46 08/06/2021

قال عضو مجلس النواب اليمني علي المعمري، أن رد الحكومة على تساؤلات البرلمان بخصوص جزيرتي سقطرى وميون "مخيب للآمال".

وأوضح المعمري في سلسلة تغريدات على تويتر، إن "رد الحكومة يعكس حالة العجز غير المبرر أمام تساؤل مشروع وحق أصيل في قضية خطيرة وحساسة يمثل السكوت عنها أو تجاهلها خيانة وطنية".

وأضاف البرلماني اليمني، أن "الحكومة لم توضح ماهية الجهات التي كلفتها للإجابة عن تساؤلات البرلمان وهذه سابقة خطيرة خاصة في موضوع انتهاكات تمس السيادة الوطنية على الجزر اليمنية".

وأشار إلى أن مهمة الدفاع عن النظام الجمهوري ووحدة التراب اليمني والسيادة الوطنية هي مهمة السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وأي تفريط بهذه المكتسبات مخالف للدستور.

وكان نائبان برلمانيان قد وجها استجواباً لرئيس الحكومة حول الأنباء التي تتحدث عن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية على جزيرة ميون، ووصول سواح أجانب إلى جزيرة سقطرى بتأشيرات إماراتية.

وردا على الاستجواب قال رئيس الوزراء في مذكرة: "نود الإحاطة بأنه تم توجيه الجهات ذات العلاقة بالتحقق من الموضوعين، ورفع تقرير تفصيلي بذلك، وسيتم موافاتكم به عند رفع النتائج".

وكانت وكالة أسوشيتد برس قد نشرت، في 25 مايو الماضي، صورا بالأقمار الصناعية تظهر بناء قاعدة جوية في جزيرة ميون اليمنية في باب المندب يعتقد أنها تابعة لدولة الإمارات.

وأشارت إلى أن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن معدات البناء تبني مدرجًا بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا) في الجزيرة في 11 أبريل. وبحلول 18 مايو، بدا أن هذا العمل قد اكتمل، حيث تم تشييد ثلاث حظائر على مدرج المطار جنوب المدرج مباشرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram