برلماني سوداني يجدد دعوة بلاده لسحب قواتها من اليمن

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 5, 2018

 

جدد البرلماني السوداني،” حسن عثمان رزق” اليوم الخميس، دعوة سلطات بلاده لسحب القوات السودانية من حرب اليمن

وتقاتل القوات السودانية في اليمن، ضمن قوات التحاف العربي الذي تقوده السعودية منذ أكتوبر 2015.

وكان القيادي بحركة (الاصلاح الآن)، قد تقدم في أكتوبر 2017 بذات الدعوة خلال جلسة للبرلمان ، وقال حينها: “يجب أن تخرج القوات المسلحة من اليمن، فهناك سلبيات كثيرة بدأت تظهر بسبب المشاركة في هذه الحرب”.

وأضاف “أن كان الدخول في الحرب من أجل الصداقة مع السعودية فإنها لا تحتاج لذلك، لأن هناك دولا صديقة لها ولم تحارب معها” بحسب ما أورده موقع سودان تربيون.

وقال رزق لدى حديثه في جلسة البرلمان المخصصة للتداول حول خطاب الرئيس الأربعاء “يجب أن تسحب قواتنا المسلحة من اليمن لا نريد أن نكون إمعة، وهل لدينا قدرة على رد أي صواريخ يمكن أن تطلقها جماعة عبد الملك الحوثي اليمنية على بلادنا ؟”.

والأحد الماضي طالب نائب عن حركة (الإصلاح الآن)، بسحب القوات السودانية التي تشارك برياً في اليمن.

وجاءت مطالبة عبد الرحمن الفضيل، في أعقاب تغريدات لحوثيين على توتير تدعو لتوجيه ضربات جوية صوب الخرطوم عبر الصواريخ البالستية أسوة بالصواريخ التي أطلقت غير مرة، باتجاه السعودية واعترضتها الدفاعات الجوية للمملكة.

ونقل موقع “(سودان تربيون)، عن “الفضيل”، إن مطالبته المتجددة تأتي بعد أن تأكد عبر عدد من المواقف بأن السودان يشارك في حلف لن يقف معه لا في الماضي ولا في المستقبل، كما تأتي المطالبة حرصاً على عدم التدخل في شؤون الدول تحت أي دعاوى سياسية.