The Yemen Logo

برشلونة يعين مدرباً جديداً للنادي خلفاً لـ"سيتين" المقال

برشلونة يعين مدرباً جديداً للنادي خلفاً لـ"سيتين" المقال

اليمن نت - 15:10 19/08/2020

اليمن نت _ وكالات

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعيين المدرب الهولندي رونالد كومان، اليوم الأربعاء، في إطار إعادة هيكلة في العملاق الإسباني بعد الهزيمة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأسبوع الماضي.

ووقع كومان، الذي ترك منصبه كمدرب لمنتخب هولندا، على عقد لمدة عامين مع برشلونة، الذي أقال المدرب كيكي سيتين يوم الاثنين الماضي بعدما مني بأثقل هزيمة في تاريخه بالمسابقات الأوروبية، كما خرج النادي دون أي لقب لأول مرة منذ موسم 2007-2008.

ويحظى كومان، الذي سيتم تقديمه بشكل رسمي في استاد كامب نو في وقت لاحق يوم الأربعاء، بشعبية هائلة في برشلونة بعد اللعب في ما يسمى ”بفريق الأحلام“ بقيادة الراحل يوهان كرويف، وتسجيل هدف فوز النادي بلقب كأس أوروبا لأول مرة في 1992.

وأصبح مدافع برشلونة السابق يعمل في وقت لاحق كمساعد للمدرب في النادي قبل أن يشق مسيرته ويتولى تدريب أياكس وأيندهوفن وفينوورد في هولندا وساوثامبتون في إنجلترا وفالنسيا الإسباني.

وقال برشلونة في بيان ”توصل برشلونة ورونالد كومان لاتفاق بوجوده لتدريب الفريق حتى 30 يونيو 2022“.

وأضاف ”أسطورة للنادي وبطل لبرشلونة في ويمبلي ومنح الجماهير أول كأس أوروبية.. كومان يعود إلى كامب نو. لكن هذه المرة سيجلس على مقاعد البدلاء لقيادة الفريق“.

وربطت تقارير في السابق أكثر من مرة بين كومان وبرشلونة رغم أنه يملك كمدرب سجلا متوسطا شهد العديد من النتائج المحبطة خلال قيادة بلنسية وإيفرتون.

لكن كومان أبلى بلاء حسنا مع منتخب هولندا وقاده إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019 إلى جانب التأهل إلى بطولة أوروبا 2020، والتي تأجلت إلى العام المقبل بسبب جائحة كوفيد-19، بعد الإخفاق في التأهل لبطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018 مع مدربين آخرين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram