The Yemen Logo

برشلونة يرفض مواجهة نادٍ إسرائيلي متطرف في القدس

برشلونة يرفض مواجهة نادٍ إسرائيلي متطرف في القدس

اليمن نت - 17:55 16/07/2021

أعلن نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي التابع ليهود متطرفين، الخميس، إلغاء مباراته الودية أمام نادي برشلونة الإسباني والتي كان مقررا لها الرابع من أغسطس المقبل.

وقال المتحدث باسم "بيتار" إن برشلونة رفض اللعب في القدس، وطلب إقامة المباراة في مدينة أخرى غيرها.

وقال مصدر من برشلونة لرويترز إن المباراة لم يتم تأكيد إقامتها رسميا، وإنه لا توجد أي خطط حاليا لإقامتها.

ومن جانب آخر، انتقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الأسبوع الماضي مخطط إقامة المباراة في المدينة المقدسة.

وقال جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، في خطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن الأمم المتحدة تعتبر القدس مدينة مقسمة، وإن بيتار ناد عنصري.

وكان الاتحاد الفلسطيني قد استنكر إقامة المباراة على ملعب تيدي المقام على أنقاض قرية المالحة الفلسطينية القديمة المهجرة.

وأبلغ شخص على علم بالخطط رويترز بأن بيتار، المنافس بالدوري الإسرائيلي، توصل لاتفاق مبدئي في وقت سابق لاستضافة برشلونة في الرابع من الشهر المقبل، رغم أن أيا من الناديين لم يعلن رسميا إقامة المباراة.

وقال موشي هوجيج مالك بيتار في بيان إنه قرر عدم توقيع عقد المباراة "لأنني أدركت أن الثمن الذي سأدفعه هو مقاطعة القدس.. وتقديم يد المساعدة لأولئك الذين يخرجون ضد القدس".

ورفض مصدر بالنادي الإسباني الرد على ملاحظات هوجيج.

وقال هوجيج أيضا إنه فكر لفترة وجيزة في إقامة المباراة في تل أبيب، قبل أن يتراجع عن ذلك.

وأضاف "لست غاضبا من برشلونة. إنه ليس طرفا في الصراع الموجود في الشرق الأوسط".

ويوم الأحد، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن جوان لابورتا رئيس برشلونة قوله إن النادي لم يؤكد أنه سيخوض مباراة ودية في القدس.

وينتمي قطاع من جماهير بيتار لليمين المتطرف، ويسعى النادي لتجميل صورته بعد أن اشترى أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في أبو ظبي 50% من أسهمه العام الماضي.

(الجزيرة نت)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

قالت مصادر أمنية لموقع "اليمن نت" إن قائد اللواء الثاني حماية طرق العميد "عبدالواحد دوكر الحداد" قتل اليوم الإثنين إثر مواجهات مع عناصر تخريبية حاولت استحداث مواقع لها في منطقة "العرقين" بالقرب من الخط الدولي شمالي محافظة مأرب.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram