بحّاح يهاجم المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية ويتهمهم بالفشل

اليمن نت: متابعة خاصة

هاجم رئيس الحكومة اليمنية الأسبق، خالد بحّاح، المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات، وقال إنه أخفق في تقديم نموذج مشرّف في عدن، و5 سنوات من الحرب أفرزت العديد من الكيانات والتحالفات والمكونات الثورية العدمية.

وأشار بحّاح، على صفحته في (فيسبوك)، أن عسكرة عدن ماهو الا دليل ضعف وعجز عن ضبط السيطرة عليها، و”من المؤلم أن نعيش الذكرى الخامسة لانطلاق عاصفة الحزم وما زال المستقبل غائب، والرؤية غائبة وطريق الوصول إلى الحلول مكتوب على الورق فقط”.

وتابع: الأدهى والأمرّ، ألا مؤشرات ولا بصيص للأمل يلوح في الأفق، وما نسمع من اتفاقات ومعاهدات وانتصارات تمر علينا في عناوين الأخبار بين فترة وأخرى، ولا نراها على أرض الواقع.

وقال بحّاح إن خمس سنوات من تجارب مرّت وسنوات أخرى قادمة، وما زالت البلاد مختطفة بيد مليشيا الحوثي من جانب، وبين عبث وتخبط الشرعية وأخواتها من جانب آخر، مضيفاً:عدن تدفع ثمنا باهظا لا تستحقه، فحالة المراهقة الثورية المناطقية المأزومة بالماضي عالية جداً، وعدمية في الوقت ذاته.

ومضى قائلاً: خمس سنوات كشفت مختلف الأحزاب وأنانيتها، وعرّت الكثير من قياداتها التي تبيع الوهم لقواعدها بسم الدين تارة وبسم القومية والوطن والمعاني المقدّسة تارة أخرى.

وأكّد أن البلاد لن تحكمها  إلا دولة بكل مؤسساتها، وهو الوضع الغائب حتى الآن فلا سلطات أمر واقع حافظت على أبناء هذا الوطن، ولا شرعية من المفترض أن تكون روح الدولة، لكن فشلت حتى أن تكون ظلّا للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى