The Yemen Logo

بحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

بحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

غرفة الأخبار - 12:41 29/05/2022

اقتحم أكثر من ألف مستوطن، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبيل "مسيرة الأعلام" المقررة اليوم في القدس المحتلة.

ورفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته، وسجدوا -للمرة الأولى- بشكل جماعي وفي وقت واحد داخل الحرم القدسي دون أي تدخل من شرطة الاحتلال.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر اليوم باحات الأقصى من جهة المصلى القبلي تمهيدا لاقتحامها من قبل المستوطنين. كما أغلقت قوات الاحتلال المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية وحاصرت المصلين داخله.

من جهتها نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم باقتحام المسجد الأقصى من مستوطنين إسرائيليين بحماية قوات الشرطة وأداء صلوات تلمودية في باحاته.

وقالت في بيان وصل الأناضول، إنها تدين بشدة "إقدام المقتحمين على أداء صلوات تلمودية أثناء سيرهم في باحات الأقصى، على سمع وبصر القوات الإسرائيلية التي تحميهم دون أن تحرك ساكنا".

واتهمت الخارجية، السلطات الإسرائيلية "بالتورط في هذه الاقتحامات والصلوات والسماح بها كتغيير حاسم في الوضع القائم في المسجد الأقصى، وبما يكذب ادعاءات المستوى السياسي الإسرائيلي بشأن حرصه على الوضع القائم وعدم تغييره".

وحملت، الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاقتحامات والصلوات التلمودية، ونتائجها على ساحة الصراع، وتداعياتها على المنطقة برمتها".

وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية الخروج عن صمتهم، وتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه القدس ومقدساتها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram