The Yemen Logo

بايدن يعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بطائرة مسيرة

بايدن يعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بطائرة مسيرة

غرفة الأخبار - 10:05 02/08/2022

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة أميركية بأفغانستان السبت الماضي

وقال بايدن، في خطاب من البيت الأبيض أن «الزعيم الإرهابي لم يعد موجودا بعدما قتل في غارة بطائرة بدون طيار، يوم السبت»، وتابع: «لم يعد الناس في جميع أنحاء العالم بحاجة إلى الخوف من القاتل الشرير».

وأكد الرئيس الأمريكي أن بلاده «تواصل إظهار عزمنا وقدرتنا على الدفاع عن الشعب الأمريكي ضد أولئك الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بنا».

وأضاف أن الظواهري «صنع مقاطع فيديو، خلال الأسابيع الأخيرة، تدعو أتباعه لمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائنا، والآن العدالة تحققت ولم يعد هذا الزعيم الإرهابي موجودا».

وأوضح «لقد حددت الاستخبارات موقع الظواهري في وقت سابق من هذا العام، حيث انتقل إلى وسط مدينة كابول ولم شمل أفراد عائلته».

وتأتي الضربة بعد عام واحد فقط من أمر بايدن بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان، مما دفع قوات حركة طالبان إلى السيطرة بسرعة على البلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram