The Yemen Logo

"بايدن" يتعهد بإنهاء الدعم الأمريكي لحرب الرياض في اليمن حال فوزه بالانتخابات  

"بايدن" يتعهد بإنهاء الدعم الأمريكي لحرب الرياض في اليمن حال فوزه بالانتخابات  

اليمن نت - 16:16 03/10/2020

 اليمن نت-وكالات 

تعهد مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، بإنهاء الدعم الأمريكي لحرب الرياض في اليمن حال فوزه بالانتخابات. 

وأكد أنه يسعى نحو تقييم  علاقات بلاده بالسعودية، في إطار تعليقه على جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل عامين. 

وشدد بايدن على أن اغتيال خاشقجي لن يذهب سدى، وتعهد بتقييم علاقات بلاده بالسعودية في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة إقامتها بعد شهر من الآن. 

وأوضح في تصريحات صحفية أنه سيسعى إلى إنهاء الدعم الأمريكي لحرب الرياض في اليمن، مؤكداً أولوية التزام الولايات المتحدة بالقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان حتى مع أقرب الشركاء الأمنيين. 

كما تعهد بالدفاع عن حق النشطاء والمعارضين السياسيين والصحفيين حول العالم في التعبير عن آرائهم بحرية دون خوف من الاضطهاد والعنف. 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram