The Yemen Logo

بايدن يؤكد أنه لا يخطط للقاء خاص مع ابن سلمان خلال زيارته للسعودية

بايدن يؤكد أنه لا يخطط للقاء خاص مع ابن سلمان خلال زيارته للسعودية

اليمن نت - وكالات - 18:59 18/06/2022

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة، أنه لا يخطط لعقد لقاء خاص مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال زيارته المرتقبة إلى المملكة، منتصف يوليو/ تموز المقبل.

جاء ذلك ردا على سؤال صحفي حول ما إذا سيلتقي بولي العهد السعودي خلال زيارته إلى المملكة.

وأوضح بايدن للصحفيين قبل مغادرته البيت الأبيض: "سأذهب إلى اجتماع دولي (في مدينة جدة) وسيكون (بن سلمان) جزءا منه".

وأعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الرئيس بايدن سيجري أول زيارة له إلى الشرق الأوسط في الفترة بين 13 و16 يوليو المقبل، تشمل السعودية والأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وقالت متحدثة البيت الأبيض كارين جان بيير، إن زيارة بايدن إلى السعودية "جاءت تلبية لدعوة الملك سلمان" لحضور قمة سياسية ستعقد بمدينة جدة في 16 يوليو المقبل، تجمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، إضافة إلى مصر والعراق والأردن، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".

وأضافت أن بايدن سيناقش في السعودية مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية مع نظرائه العرب، خلال زيارته الأولى إلى الشرق الأوسط منذ توليه الرئاسة في يناير/ كانون الثاني 2021.

(الأناضول)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram