The Yemen Logo

بأكثر من 125 مليون دولار.. البنك الدولي يوافق على مشروعين لتعزيز الغذاء في اليمن

بأكثر من 125 مليون دولار.. البنك الدولي يوافق على مشروعين لتعزيز الغذاء في اليمن

اليمن نت - 18:10 14/05/2021

وافق مجلس إدارة البنك الدولي على مشروعي استجابة الأمن الغذائي اللذَين سيتم تنفيذهما عبر منظمة (الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك في تصريح لوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقال الوزير باذيب أن المشروعين يشملان منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي ومنحة من برنامج الزراعة العالمية والأمن الغذائي بمبلغ 27 مليون دولار أمريكي.

وأضاف أن الهدف الإنمائي للمشروع يتمثل في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط ​، للأسر المستهدفة في منطقة المشروع ، وتعزيز قدرة اليمن على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي.

وأوضح باذيب أن المشروع يهدف لتحسين دخل الأسرة من خلال النقد مقابل العمل من أجل البنية التحتية للإنتاج الزراعي وبناء القدرة على التكيف مع المناخ، وزيادة إنتاج وبيع المحاصيل المغذية والماشية والمنتجات السمكية، وتحسين الوضع الغذائي للأسر الريفية الضعيفة، وبناء القدرات لإدارة الأمن الغذائي والقدرة على التكيف مع المناخ، بالإضافة لإدارة المشاريع وإدارة المعرفة.

وأعرب الوزير باذيب عن تطلعه لمزيد من الدعم الاستراتيجي من قبل مجموعة البنك الدولي وزيادة مخصصات اليمن بموجب التجديد العشرين لمؤسسة التمويل الدولية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram