The Yemen Logo

انهيار "مشاورات جنيف" اليمنية قبل أن تبدأ

انهيار "مشاورات جنيف" اليمنية قبل أن تبدأ

اليمن نت - 01:01 08/09/2018

من المتوقع أن يعلن المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، يوم السبت تعليق مشاورات جنيف إلى موعد غير محدد حسب ما أفاد مصدران أحدهما دبلوماسي خليجي والثاني ضمن الوفد الحكومي.

وقال المصدر الدبلوماسي لـ"اليمن نت"، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن "غريفيث" سيعقد مؤتمراً صحافياً صباح السبت في الساعة العاشرة بتوقيت جنيف، يعلن فيه عن تعليق مشاورات جنيف اليمنية، وفشل جهوده في إقناع الحوثيين بالحضور.

فيما قال المصدر الحكومي لـ"اليمن نت"، إن الحوثيين رفضوا طائرات عُمانية وروسية من أجل الحضور، وفشلت جهود سفراء الدول العشر الراعين للعملية الانتقالية في اليمن في إقناع الحوثيين.

وأضاف الدبلوماسي أن السبب الرئيس يعود إلى أن الحوثيين غاضبين من قيام القوات الحكومية بالتحرك نحو مدينة وميناء الحديدة يوم الخميس.

وقال المصدران إن المبعوث الأممي لم يحدد موعداً للجولة المتوقعة لبدء المشاورات، وأن ذلك سيعتمد على جولة مسبقة يحددها لاحقاً.

ويعتبر ذلك فشلاً للمبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي يحظى بدعم دولي واسع. وتعتبر هذه المشاورات الأولى التي يحضر لها المبعوث منذ تعيينه في منصبه في شهر مارس/آذار 2018م.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram