The Yemen Logo

(انفراد) جماعة الحوثي تكشف عن خطة خطيرة لصالح

(انفراد) جماعة الحوثي تكشف عن خطة خطيرة لصالح

اليمن نت - 22:05 20/09/2017

كشف مصدر مقرب من جماعة الحوثي عن طلب تقدم به الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح إلى قيادات بارزة في الجماعة، في ظل الأزمة العميقة المتواصلة بينهما.

وقال المصدر، اشترط عدم كشف اسمه لـ "اليمن.نت" إن صالح طلب من القادة الحوثيين أن يقيم نقاط أمنية بالتزامن مع احتفالهم بذكرى ما يصفونه بـ"ثورة 21سبتمبر" ـ تعتبرها حكومة الرئيس عبدربه هادي انقلابا عليها ـ  في نسختها الثالثة في ميدان السبعين وسط صنعاء، الذي يصادفها غدا الخميس.

واعتبر المصدر أن طلب صالح كان مستفزا للحوثيين، والذي جاء للرد على الإجراءات التي اتخذتها الجماعة أبان احتفاله بذكرى تأسيس حزب المؤتمر الذي يتزعمه، في 24 من أغسطس/آب الماضي، والتي أشعلت توترا حاد بينهما.

وبحسب المصدر فإن المخلوع صالح، يحاول الظهور بأنه مازال قويا، ويسعى لفرض حضور عسكري له، ولذلك جرى الترويج عن فرض الحوثيين حصارا على معسكر "ريمة حميد" الواقع في مسقط رأسه بسنحان (جنوب شرقي صنعاء)، رغم أنه في الأصل تحت سيطرة مسلحي الجماعة.

وأفصح المصدر أن جماعة الحوثي كشفت مساعي لصالح تهدف لإثارة خلافات بين المسلحين التابعين لها والقبائل المحيطة بصنعاء عبر افتعال اشتباكات محدودة بينهما.

وأشار إلى أنه هذه المحاولات كان هدفها  إبتزاز الحوثيين قبيل 21 سبتمبر، وبمثابة رد على إجراءاتهم في المهرجان التابع له في آب/ أغسطس الماضي.

ووفقا للمصدر فإن محاولات صالح في إشعال خلافات بين الحوثيين والقبائل، لأنه غير قادر على تفجير الوضع مرة واحدة، وحتى يتسنى له تشكيل قوة تابعة له من جديد.

وأوضح أن أغلب القيادات الموالية لصالح وخاصة القبلية تخشى من أي صراع مع الحوثيين على أموالها وما تبقى من مصالحها، ولذلك تواصلت مع قيادة الجماعة، وكشفت عن ما يخطط له الرجل.

ويعيش تحالف الحوثي وصالح، أزمة حادة، هي الأسوأ بينهما منذ عامين ونصف، وسط استمرار الحوثيين في ساسة القمع ضد المواليين لصالح، بعدما شهدت صنعاء في الاسابيع الماضية، اشتباكات بين قيادات موالية للثاني، ومسلحين حوثيين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين بينهم القيادي البارز بحزب المؤتمر  "خالد الرضي" .

ومن المقرر أن يقيم الحوثيون مهرجانا الخميس، في ميدان السبعين، بذكرى اجتياحهم للعاصمة صنعاء خريف العام 2014.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram