The Yemen Logo

(انفراد) بيان أمريكي يؤكد أن "أبو العباس" حليف الإمارات بتعز يخدم تنظيمي القاعدة والدولة

(انفراد) بيان أمريكي يؤكد أن "أبو العباس" حليف الإمارات بتعز يخدم تنظيمي القاعدة والدولة

اليمن نت - 19:53 25/10/2017

أكد بيان صادر عن مكتب الرقابة على الأصول الخارجية التابع للخزانة الأمريكيَّة، أنَّ عادل عبده فارع عثمان الذبحاني هو "أبوالعباس" الذي يقود ميليشيا شبه عسكرية موالية للإمارات في تعز اليمنية.

وحسب البيان الذي قام بتعريف الشخصيات ضمن قرار المكتب الدولي لمكافحة الإرهاب بشأن قائمة الإرهاب التي أعلنت السعودية والبحرين وقطر وضعهم في القائمة وهم (11) شخصية وجمعية خيرية وسوبر ماركت إنَّ عادل فارع يعمل لصالح تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية أو بالنيابة عنه، وكذلك للمساعدة في رعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي للخدمات المالية أو غيرها من الخدمات دعما لتنظيمي "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" وتنظيم الدولة.

وأشار البيان الذي حصل "اليمن نت" على نسخة منه أنه واعتبارا من أوائل عام 2017، يعرف "عادل فارع"، بصفته مدربا عسكريا بارزا في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وقاد جماعة مسلحة مرتبطة بالقاعدة في جزيرة العرب تتألف من حوالي 2000 مقاتل. واستخدم فارع علاقاته لإجراء جمع الأموال لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في جميع أنحاء محافظة تعز وخارجها.

 وأشار البيان أنه واعتبارا من مطلع حزيران / يونيو 2016، خدم فارع أيضا مع تنظيم الدولة في محافظة تعز باليمن، حيث خاض تابعون لـ"فارع، جنبا إلى جنب مع عدد كبير من مقاتلي تنظيم الدولة الآخرين، قتالاً ضمن المقاومة في محافظة تعز. كما قام فارع بتسديد مدفوعات إلى العديد من المسلحين التابعين لتنظيمي القاعدة والدولة في محافظة تعز لضمان استمرار الدعم المالي لأنشطة "تنظيم الدولة" في تعز في أواخر أكتوبر 2016.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram