The Yemen Logo

انفجارات ليلية تهز مدينة الحديدة على وقع معارك عنيفة وتجدد القصف على المطاحن

انفجارات ليلية تهز مدينة الحديدة على وقع معارك عنيفة وتجدد القصف على المطاحن

اليمن نت - 22:58 01/02/2019

تجددت المعارك والقصف المدفعي، في وقت مبكر السبت، بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال "سكان محليون" إن سلسلة إنفجارات مدوية هزت مدينة الحديدة رافقها إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في الأحياء الشرقية بإتجاه شارع الخمسين وأطراف سبعة يوليو.

وتحدثت مصادر مقربة من القوات الحكومية، عن إستهداف حاويتين مليئة بالذخائر والأسلحة تابعة للحوثيين، في أحياء سوق الخضار المركزي، نجم عنها إنفجار ضخم هز مدينة الحديدة.

وتعرضت مطاحن البحر الأحمر المليئة بالقمح التابع لبرنامج الغذاء العالمي، للقصف المدفعي مجددا يومي الخميس والجمعة، كما اشتعلت النيران في مجمع إخوان ثابت الصناعي، وكلها منشآت تخضع لسيطرة القوات الحكومية، وتتعرض لهجمات الحوثيين.

وفي السياق قالت ألوية العمالقة المدعومة إماراتيا، أن مواقعها تعرضت لهجمات حوثية في بلدات التحيتا والدريهمي جنوب الحديدة، وأشارت إلى تجدد نزوح السكان من قرى منظر والطائف الواقعة جنوب مطار الحديدة، هربا من القذائف التي يطلقها الحوثيون.

في المقابل قال الحوثيون إن القوات المدعومة من السعودية والإمارات، تقصف حي سبعة يوليو ومدينة الصالح وحي السلخانة ومواقع تمركز قوات الجماعة فيها.

وتصاعد القتال بين الطرفين بعد زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث"، الذي التقى قيادات الحوثيين يوم الثلاثاء الفائت، لبحث تعثر اتفاق ستوكهولم في الحديدة، لكن تصاعد المعارك كان لافتا بعد مغادرته وشنت مقاتلات التحالف العربي لأول مرة منذ إعلان السويد، هجمات جوية على معسكرات وتجمعات مفترضة للحوثيين في البلدات الجنوبية للحديدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram