انعقاد دائم لممثلي الأطراف اليمنية في الحديدة و”باتريك” يقدم آلية للإنسحاب من المدينة

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 26, 2018

قال “مصدر مطلع” إن ممثلي الحكومة الشرعية والحوثيين، سيعقدون اجتماعات مستمرة ومغلقة ليومين في فندق “تاج أوسان” وسط الحديدة غربي اليمن.

وأكد “المصدر المقرب من ممثلي الحكومة” لـ اليمن نت” أن رئيس فريق المراقبين الدوليين، باتريك كاميرت، قدم للطرفين آلية مفصلة حول آلية الإنسحاب من الحديدة وسيتم التشاور عليها وتقديم الملاحظات، خلال الاجتماع المقبل.

وأشار أن الجنرال الهولندي “باتريك” اصطدم بتفسيرات الحوثيين للاتفاق الذي ينص على الانسحاب من موانئ الحديدة، وأوضح أن الحوثيين متمسكون بأن الجانب الاقتصادي لا يتضمنه الاتفاق، ولاعلاقة للجنة الأممية بذلك وهو ما قد يُعقد مهمة “باتريك” وفريقه.

وعقد أول لقاء بقيادة رئيس الفريق الأممي لمراقبة الحديدة، وجمع بين طرفي القتال، بفندق “الإتحاد” على خطوط التماس بشارع الخمسين، واستمع “كاميرت” لتفسيرات الطرفين حول بنود اتفاق الحديدة، وسط خلاف الطرفين على كثير من النقاط الغامضة.

وكانت “مصادر محلية” قالت إنه تم نقل ممثلي الحكومة اليمنية عبر مدرعات تابعة للأمم المتحدة، من خطوط التماس بين الطرفين بشارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، وعمل مسلحو الحوثي، منذ وقت مبكر الأربعاء، على نزع الألغام المزروعة في الطريق المؤدي لشارع الخمسين، حتى تتمكن العربات الأممي من نقل الفريق الحكومي إلى داخل المدينة.